التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

وزارة النقل تعلن الشروع بخطة تأمين المرائب ومنع تجزئة الخطوط 

محلي – الرأي –
أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، اليوم الأربعاء ، الشروع بتنفيذ خطة النقل الآمن بين العاصمة بغداد وباقي محافظات العراق.
وبين الحمامي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الشركة العامة لإدارة النقل الخاص احدى تشكيلات الوزارة أعدت خطة بالتعاون مع مديريات المرور وافواج طوارئ المحافظات لتأمين المرائب تحسبا لأية خروقات أمنية ومنع الحالات السلبية التي تؤثر على إدارة النقل الخاص ومنها حالة تجزئة خطوط النقل بين المناطق”.
واوضح الحمامي ان ” هذه الإجراءات جاءت لمنع حالة النقل الجائر خارج المرائب والتي سببت اختناقات مرورية بالأخص حول المرائب وأثرت بشكل ملحوظ على النقل النظامي داخل المرائب”.
من جانبه اكد مدير الشركة العامة لادارة النقل الخاص المهندس قيس الميالي على ” تطبيق الخطة بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومديرية مرور الرصافة ومديرية الشؤون في وزارة الداخلية”.
واشار الى ان ” هذه الجهود تكللت بالنجاح ومنذ اليوم الأول بخلق إنسيابية عالية لمسها الرصافيين منذ ساعات الصباح الباكر والتي عبر عنها العديد من المواطنين بتقديم الشكر للجهات المسؤولة عنها وبالاخص وزارة النقل والاجهزة الساندة لها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق