التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

قاسمي : ظریف تلقى دعوة للمشاركة في منتدى دافوس 

وكالات – الرأي –
اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ، ان الوزير “محمد جواد ظريف” تلقى دعوة للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا ، لكنه رجح البقاء في طهران للاشراف على تنفيذ الهيكلية الجديدة لوزارة الخارجية.

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية “بهرام قاسمي” في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس، الغاء وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” زيارته الى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس في اللحظة الاخيرة، وقال: بالرغم من تلقي وزير الخارجية دعوة للمشاركة في منتدى دافوس الا انه رجح البقاء في طهران لغرض الاشراف ومتابعة تنفيذ الهيكلية الجديدة لوزارة الخارجية واهمية هذا الموضوع النسبة لشخص الوزير وللجهاز الدبلوماسي، كما انه لم يكن لديه اي برنامج للقيام بزيارة خارجية في هذه الايام.
واوضح قاسمي ان الخطة الاولية لتغيير هيكلية وزارة الخارجية من المبادرات الخاصة بالوزير محمد جواد ظريف، وقد تم بحث هذا الموضوع منذ عدة سنوات في وزارة الخارجية وفي مجموعات العمل ومجلس مساعدي وزير الخارجية، وقال : خلال العام الاخير قام العديد من المتخصصين والخبراء، فضلا عن مسؤولين في وزارة الخارجية ومجلس المساعدين، باستعراض خططهم واستكمالها ووضع اللمسات الأخيرة عليها، وبالاضافة الى ذلك، تم انجاز الترتيبات الجديدة في جميع مباني الوزارة وفقا للهيكلية الجديدة.
واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الى ان الهيكلية للوزارة بدأت يوم الاحد 21 يناير الجاري بعد ابلاغ منظمة الشؤون الادارية والتوظيف، حيث بدأ المساعدون الجدد لوزير الخارجية بمهامهم، لذا يجب في هذه الفترة الاسراع في اتمام التغييرات في بقية الاقسام، لافتا الى ان وزارة الخاريجة ليست لديها ساعات ادارية محددة او ايام عطل فهي تعمل على مدى 24 ساعة لرصد التطورات في جميع انحاء العالم.
وتابع قاسمي قائلا: لهذا السبب وبالرغم من الدعوة الموجهة الى وزير الخارجية للمشاركة في منتدى دافوس والقيام بهذه الزيارة، لكن لأهمية تنفيذ الهيكلية الجديدة في اقصر فترة ممكنة والاشراف من قبل شخص الوزير، فقد استوجب بقاؤه في طهران لادارة الاشراف على تنفيذ الهيكلية الجديد والتي يمكن اعتبارها اكبر واعمق تغيير في هيكلية وزارة الخارجية الايرانية.
وكانت وكالة رويترز قد ادعت ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الغى في اللحظة الاخيرة زيارة مقررة الى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي بسبب كلمة ترامب في المنتدى.
يذكر ان أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في دورته الـ48، انطلقت يوم امس الثلاثاء، وتستمر اعماله حتى يوم الجمعة المقبل تحت شعار “بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك”، بمشاركة حوالي 70 رئيس دولة ورئيس وزراء، و340 من كبار الساسة والمسؤولين في العالم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق