التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مصر والأردن يتفقان على أهمية معالجة الوضع العراقي من خلال إعادة اللحمة والتفاهم السياسي 

وكالات – سياسة – الرأي –

اتفق وزيرا خارجية مصر والأردن، الأربعاء، على أهمية العمل لمعالجة الوضع العراقي من خلال إعادة اللحمة والتفاهم السياسي بين مكونات العراق، فيما استعرض الجانبان إجراءات المملكة لحماية نفسها التطورات “الخطيرة” في العراق على الأمن الإقليمي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في بيان صدر عقب لقاء جمع بين وزري خارجية مصر والأردن، إن “مباحثات الطرفين تطرقت إلى الوضع في العراق وسوريا إثر استيلاء تنظيم داعش على مساحات واسعة في البلدين”، مؤكدا أن “الوزيرين اتفقا على أهمية معالجة الوضع العراقي من خلال إعادة اللحمة والتفاهم السياسي بين مكوناته حفاظاً على وحدة الأراضي العراقية، لتمكينهم من مواجهة التطرف والإرهاب بالاستناد إلى وحدة المجتمع”.

 

وأضاف العاطي، أن “وزير خارجية الأردن تطرق الى الإجراءات التي اتخذتها بلاده لحماية نفسها من هذه التطورات الخطيرة على الأمن الإقليمي”، مبينا أن “ذلك يأتي في إطار التنسيق بين مصر والأردن على مختلف المستويات”.

 

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أنهى في وقت سابق، زيارته الأولى إلى العاصمة الأردنية عمان، والتي التقى خلالها رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، وأجرى مباحثات مع وزير الخارجية ناصر جودة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق