التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

دولة القانون: منشأة المثنى لا تشكل خطراً وتم تدمير كافة الاسلحة الكيمائية فيها 

بغداد – امن – الرأي –

قلل عضو في ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، من سيطرة المجاميع المسلحة على منشأة المثنى، وفيما أكد انها لا تشكل خطراً، لفت الى أنه تم تدمير كافة الاسلحة الكيمائية فيها.

 

وقال عباس البياتي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إنه “لا يوجد اي مواد او اسلحة كيمائية في منشأة المثنى وان ابلاغ العراق للامم المتحدة بسيطرة الارهابيين عليها جاء لاحاطة المجتمع الدولي علما بذلك بحكم التعاون”، مؤكداً أن “سيطرة مجاميع ارهابية على المنشأة لا تشكل خطراً نظراً لعدم وجود اي مواد فيها”.

 

واضاف البياتي انه “تم تدمير كافة الاسلحة الكيمائية الموجودة في المنشأة وان الغرفتين اللتين يجري الحديث عنهما لا يحتويان على اي مواد كيمائية”، داعياً المجتمع الدولي الى “ضرورة تحمل مسؤولياته في دعم العراق لان اي سيطرة للارهابيين ستنعكس سلباً على المنطقة باكملها”.

 

وكان سفير العراق لدى الأمم المتحدة محمد علي الحكيم بلغ في وقت سابق اليوم الأربعاء، المنظمة الدولية بشأن سيطرة “مجموعات إرهابية مسلحة” على منشأة سابقة للأسلحة الكيماوية، داعياً الدول الأعضاء بالأمم المتحدة الى تفهم عجز العراق الحالي عن الوفاء بالتزاماته لتدمير تلك الأسلحة بسبب تدهور الوضع الأمني .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق