التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الفتلاوي تطالب الكتل العربية بعدم التحالف مع الكرد مالم ينسحبوا من الاراضي التي اخذوها 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الخميس، جميع الكتل العربية باتخاذ موقف واضح من المشروع الكردي الصهيوني، فضلا عن عدم السماح للكرد بالاشتراك بالحكومة المقبلة مالم ينسحبوا من الاراضي التي اخذوها، فيما لفتت الى ان أي كتلة سياسية سواء كانت من داخل التحالف الوطني او خارجه تتحالف مع الكرد بدون تصحيح الاخطاء فانها شريكة بالمشروع الصهيوني بالعراق.

 

وقالت الفتلاوي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إن “العراق يمر اليوم بمرحلة خطيرة قد تؤدي لا سامح الله الى تقسيمه اذا لم تتعامل الكتل السياسية بمسؤولية وتعاون فيما بينها للخروج من الازمة”.

 

واضافت الفتلاوي أن “الاصوات النشاز بدأت تتعالى مطالبة بانفصال اقليم كردستان واجراء استفتاء لتقرير المصير وسط صمت غريب لمعظم الكتل السياسية التي تدعي الوطنية وحب العراق”.

 

وطالبت الفتلاوي “جميع الكتل العربية باتخاذ موقف واضح من المشروع الكردي الصهيوني وموقف من وحدة العراق وموقف من قضية النفط وموقف من قضية كركوك، فضلا عن عدم السماح للكرد بالاشتراك بالحكومة المقبلة مالم يصححوا الاخطاء التي ارتكبوها وينسحبوا من الاراضي التي اخذوها ويعودوا الى حدودهم التي اقرها الدستور والتي هي حال سقوط النظام”.

 

وتابعت الفتلاوي “ويجب ان يعيدوا اسلحة الجيش العراقي التي استولوا عليها وان يلتزموا بتصدير النفط من خلال المركز وان يسددوا الاموال المترتبة بذمتهم والتي تقدر بالمليارات بسبب عدم تصدير النفط او تهريبه وعدم تسليم الواردات للمركز”.

 

ولفتت الفتلاوي الى ان “اي كتلة سياسية سواء كانت من داخل التحالف الوطني ام خارجه تتحالف مع الكرد بدون تصحيح الاخطاء مقدماً فهي ستكون شريكة بالمشروع الصهيوني في العراق وستكون خائنة للعراق ولشعب العراق”، مشيرة الى انه “سنقف ضدها بقوة”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق