التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

لافروف: الهدنة في سوريا لا تشمل “جيش الإسلام” و “أحرار الشام” 

وكالات – الرأي –
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الهدنة في سوريا لا تشمل تنظيمات إرهابية مثل “النصرة” وشركائها “أحرار الشام” و”جيش الإسلام”.
وأفاد ان لافروف قال خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن “نظام وقف العمليات القتالية لا يخص بأي شكل من الأشكال تلك العمليات التي تقوم بها الحكومة السورية ضد كافة التنظيمات الإرهابية، أي “داعش” و”جبهة النصرة” ومن يتعاونون معهما”.

وأضاف، “هناك أيضا عدد من الجماعات، سواء في الغوطة الشرقية أو في إدلب، التي يقدمها شركاؤها ورعاتها الغربيون كأنها معتدلة، وبينها “أحرار الشام” و”جيش الإسلام”، تتعاون مع “جبهة النصرة” المدرجة على قائمة مجلس الأمن الدولي للتنظيمات الإرهابية”.

وتابع،”وهذا يجعل شركاء “جبهة النصرة” غير مشمولين بنظام وقف إطلاق النار، وهي تعتبر أهدافا شرعية لعمليات القوات المسلحة السورية وكل من يدعمون الجيش السوري”.

ولفت لافروف إلى استمرار الحملة لنشر معلومات استفزازية حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، في إشارة إلى المعلومات حول استخدام الكلور في الغوطة الشرقية أمس الأحد، والتي وصفها بـ “تضليل إعلامي”. وأضاف أن المسؤولين الروس قد حذروا من أن هناك تحضيرات لمثل هذه الاستفزازات.

وأشار إلى أن مثل هذه المعلومات ينشرها ما يسمى بـ “القبعات البيضاء” والمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق