التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الشهرستاني يستقبل وزير الخارجية المصري في بغداد 

بغداد – سياسة – الرأي –

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجمعة، الى العاصمة بغداد وكان في استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وكالة حسين الشهرستاني.

 

وقال مصدر في مكتب الشهرستاني في حديث لـ ( الرأي ) الدولية  إن “نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني استقبل، صباح اليوم، وزير خارجية مصر سامح شكري في مطار بغداد”.

 

واضاف المصدر  أن “مشاورات الوزير المصري في بغداد ستتركز حول السبل الكفيلة بإعادة اللحمة الوطنية والوفاق بين أبناء الشعب العراقي في مواجهة التهديدات الخطيرة لأمن وسلامة العراق ووحدة أراضيه”.

 

وكشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن تولي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني منصب وزير الخارجية بالوكالة اضافة الى منصبه.

 

وكان شكري قد أجرى مباحثات في الكويت تناولت العلاقات الثنائية والوضع المتأزم في العراق والتصعيد الأخير بين حركة حماس وإسرائيل.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سامح شكري الخميس قوله إن الأزمة العراقية تأتي في مقدمة الملفات التي تم التشاور بشأنها خلال زيارته لكل من الأردن والكويت على ضوء “حرص مصر على استقرار هذا البلد العربي الشقيق”.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اكد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي الثلاثاء الماضيانه سيوفد وزير الخارجية المصري الى بغداد تأكيدا على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ولبحث آفاق التعاون في كل المجالات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق