التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

أمانة بغداد تعلن انجاز مشروع ماء الرصافة الكبير 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت أمانة بغداد، السبت، عن انجاز مشروع ماء الرصافة الكبير للقضاء على شح المياه نهائيا في العاصمة وتلبية احتياجها حتى عام 2030، وفيما أوضحت أنه يتضمن استخدام تقنيات تنطبق مع معايير منظمة الصحة الدولية، أكدت ان افتتاحه سيتم في غضون الأيام المقبلة.

 

وقال أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه إن “شركة دكرمونت الفرنسية المؤتلفة مع شركتين عراقيتين انجزت تنفيذ مشروع ماء الرصافة الكبير الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط”، مبينا أنه “سينتج قرابة (910) الآف متر مكعب في اليوم من الماء الصافي للقضاء على شحه نهائيا، خاصة في جانب الرصافة.

 

وأضاف عبعوب، أن “المشروع سيلبي الاحتياج المستقبلي للعاصمة من المياه حتى العام 2030، مع توفير فائض للاقضية والأطراف”، مؤكدا أنه “سيدخل الخدمة في غضون الأيام القادمة”.

 

واكد عبعوب أن “المشروع يتضمن استخدام احدث التقنيات في تصفية الماء ومنع حصول أي مسببات مرضية وضمان وصوله الى المستهلك وفق مواصفات منظمة الصحة الدولية”، لافتا الى أنه “سيرفع نصيب الفرد البغدادي اليومي من الماء الصالح للشرب وفق المحددات العالمية”.

 

وكان مجلس الوزراء صادق في شهر آب من عام 2008 على توقيع عقد مشروع ماء الرصافة مع شركة دكرمونت وهي ائتلاف شركات عراقية – فرنسية، بكلفة 900 مليون دولار لتوفير مياه صالحة للشرب لمدينة بغداد.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق