التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ممثل الأمم المتحدة يبعث رسالة للجعفري والأخير يدعوها لتخفيف التوتر بين بغداد واربيل 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا رئيس التحالف الوطني العراقي ابراهيم الجعفري، السبت، الامم المتحدة الى تخفيف التوتر الحاصل بين بغداد واربيل، فيما تلقى رسالة من ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق بشأن اختيار رئيس مجلس النواب الجديد.

 

وقال بيان لمكتب الجعفري اطلعت ( الرأي ) الدولية عليه، إن “رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري استقبل، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد مساعد ممثّل الأمين العام للأمم المتحدة جورجي بوستن”، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية وملف نازحي المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية”.

 

وأكد الجعفري على ضرورة أن “تلعب الأمم المتحدة دوراً في تقريب وجهات النظر بين الأطراف العراقية، وأن تعمل على التنسيق، وتخفيف التوتر الحاصل بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان” مشدداً على اهمية أن “تساهم الكتل والقوى الوطنية كافة في إنجاح جلسة مجلس النواب غداً الأحد، والإسراع بتشكيل الرئاسات الثلاث”.

 

واضاف البيان أن “جورجي بوستن حمل رسالة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف أشار فيها إلى أهمية التوصل إلى حلول جدية للمشاكل الحالية، واختيار رئيس لمجلس النواب الجديد”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق