التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

صحيفة سورية تكشف دخول قوات من الجيش العراقي إلى ريف دير الزور 

امن – الرأي –
كشفت صحيفة “زمان الوصل” السورية، الاحد، عن دخول القوات العراقية في سوريا قرب بلدة “الباغوز” بعد تقدمها داخل الأراضي السورية بريف دير الزور الشرقي.

وقالت الصحيفة في تقرير إن “الجيش العراقي تقدم نحو بلدة ” الباغوز” لعراقية المقابلة لبلدة “الباغوز” السورية والتقت بعناصر “قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة “الظهرة” المطلة على البلدة الحدودية، ما أدى إلى إحكام الحصار على القرية التي باتت محصورة بين الفرات من الجنوب والقوات العراقية من الشرق والقوات المشتركة من الشمال إلى جانب سد الطريق إليها نارياً من الغرب”.

واضاف أنه “وبعد التقاء القوات العراقية بالقوات المتقدمة من الجانب السوري في منطقة “حاوي الباغوز” والبادية القريبة باتت مناطق سيطرة تنظيم داعش من منطقة “هجين” حتى “الباغوز” على ضفة الفرات اليسرى محاصرة ومعزولة عن باقي مناطق سيطرة التنظيم في مناطق الحدود من محافظة الحسكة السورية والأنبار العراقية”.

وتابع أن “القوات العراقية دخلت الأراضي السورية لمساندة قوات سوريا الديمقراطية ضمن غرفة عمليات واحدة أنشئت في وقت سابق بين الطرفين”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قامت بانشاء قاعدة عسكرية في منطقة الجزيرة ببادية دير الزور السورية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق