التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

دولة القانون بالبصرة تعلن عن ترشيح غانم المياحي لمنصب رئيس مجلس المحافظة 

البصرة – سياسة – الرأي –

أعلنت كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة البصرة، الاثنين، عن ترشيح القيادي في منظمة بدر غانم حميد المياحي لشغل منصب رئيس مجلس المحافظة بدلا الرئيس السابق خلف عبد الصمد الذي فاز بعضوية مجلس النواب.

 

وقال رئيس المجلس السابق والنائب الحالي عن ائتلاف دولة القانون خلف عبد الصمد في مؤتمر صحافي عقده في مقر مجلس المحافظة بحضور معظم أعضاء الكتلة إن “اعضاء الكتلة إتفقوا على تقديم مرشح واحد لشغل منصب رئيس مجلس المحافظة هو غانم حميد المياحي”، مبيناً أن “الفقرة الأولى لجلسة المجلس المقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل سوف تكون مخصصة لإنتخاب رئيسا جديدا للمجلس”.

 

ولفت عبد الصمد الذي قرر اليوم التخلي عن منصب رئيس مجلس المحافظة والإلتحاق بمجلس النواب الى أن “كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس المحافظة واثقة من إمتلاكها الأغلبية، وبالتالي هي قادرة على انتخاب رئيس جديد منها”.

 

من جانبه، قال مرشح كتلة ائتلاف دولة القانون لشغل منصب رئيس مجلس المحافظة غانم حميد المياحي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية “، إن “المجلس سوف يسعى خلال الفترة المقبلة الى النهوض بدوره الرقابي بعد أن شهد تراجعاً ملموساً”، موضحاً أن “مجلس المحافظة واجه إرباكاً في عمله خلال الفترة السابقة بسبب كثرة الإنقسامات والتقاطعات السياسية، والتي نأمل أن لا تستمر”.

 

يشار الى أن أبرز المرشحين خلال الاسبوعين الماضيين لشغل منصب رئيس مجلس محافظة البصرة بدل القيادي في ائتلاف دولة القانون والمحافظ السابق خلف عبد الصمد خلف هما صباح حسن البزوني من حزب الدعوة الاسلامية، والقيادي في منظمة بدر غانم حميد صالح المياحي، وكلاهما ينتميان الى كتلة ائتلاف دولة القانون، ويبدو أن خلافات سياسية داخلية دفعت بالكتلة الى إلغاء ترشيح البزوني، والذي ليس من المستبعد أن يعلن إنسحابه من الكتلة إحتجاجاً على إستبعاده، خاصة وأنه كان رئيساً لمجلس المحافظة بدورته السابقة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق