التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

النائب المالكي يعزو اخفاق البرلمان بعقد جلساته الى المصالح الشخصية للكتل السياسية 

بغداد – سياسة – الرأي –
 عزا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي اخفاق مجلس النواب الجديد بعقد جلساته وتسمية الرئاسات الثلاث الى الكتل السياسية التي تبحث عن مصالحها الشخصية.

وقال المالكي في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية اليوم ان” العراق يحتاج اليوم الى فريق قادر على جمع الناس”، مشيرا الى أن” تبادل الاتهامات في الوقت الحاضر ليس مناسبا، اذ علينا المضي والتوصل الى شيء نخدم فيه مصالح العالم”.

 

واضاف ان” اعضاء التحالف الوطني عازمون على حضور جلسات مجلس النواب وهذا الامر يجب التأكيد عليه مع الكتل الاخرى ومن يمانع او يقاطع حضور جلسات البرلمان سيكون موقفه سلبيا تجاه العملية السياسية”.

 

واكد المالكي على” حسم موضوع الرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة جديدة لتفادي الكثير من المأساة التي يعاني منها البلد خاصة ونحن نمر بانقسامات وقوى اقليمية تتحكم داخل المشهد السياسي العراقي بالاضافة الى تحكم مخابرات اجنبية بعملية تحريك القوى الارهابية في العراق”.

 

وتجري بين الكتل السياسية حوارات ولقاءات مكثفة من اجل الاسراع في حسم اسماء الرئاسات الثلاث.

 

ومن المؤمل ان يعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء للتصويت على رئيس البرلمان ونائبيه، بعد ان اجل رئيس مجلس النواب الأكبر سنا، مهدي الحافظ ، جلسة الأحد الماضي الى اليوم لعدم التوافق بين القوى السياسية

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق