التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مجلس الأمن يجتمع لبحث الصراع بغزة 

وكالات – سياسة – الرأي –

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة سيعقد اجتماعا عاجلا بشأن الصراع في غزة (19:00 ت غ) الجمعة.وطلب الأردن عقد الاجتماع بعد قيام إسرائيل بشن غزو بري على قطاع غزة الخميس.

 

كان آلاف الجنود الإسرائيليين توغلوا في غزة في اليوم العاشر من حملة قصف القطاع بغارات جوية مكثفة في محاولة لتدمير قدرات الفصائل الفلسطينية على إطلاق الصواريخ واستخدام المليشيات الأنفاق للتسلل الى إسرائيل.

 

 

 

من ناحية أخرى ،قال الكرملين الروسي إن الرئيسين الايراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين بحثا هاتفيا الجمعة ضرورة انهاء الصراع في غزة واستئناف المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية.وأضاف الكرملين ان الاتصال الهاتفي بين بوتين وروحاني بدأ من طهران بسبب القلق من “التصعيد الحاد للازمة” منذ ان بدأت اسرائيل هجومها البري في غزة.

 

وقال الكرملين “أكد الجانبان على الحاجة لإنهاء الصراع المسلح واستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.وفي اسطنبول، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، بنظيره التركي عبدالله غل لبحث ملف التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

 

وطالب الرئيس التركي خلال لقائه بعباس بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة داعيا إلى إرسال مساعدات عاجلة إلى غزة.ونقلت مصادر عن السفير الفلسطيني في تركيا قوله إن عباس سيلتقي برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في قصر “دولما بهتشة” بعد الإفطار.

 

 

وكان محمود عباس، بحث مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بمطار القاهرة الدولي تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية، واجتياح القوات الإسرائيلية للقطاع.وأكد الطرفان على ضرورة سرعة إنهاء الوضع المتأزم بالقطاع، وتوجه عباس بعدها إلى تركيا.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق