التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

البارزاني يشترط دخوله بالكتلة الأكبر مقابل تطبيق المادة 140 في المتنازع عليها 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف النائب السابق يونادم كنا ، الأحد ، عن اشتراط الحزب الديمقراطي الكردستاني دخوله بالتحالفات السياسية مع الكتل الفائزة وتشكيل الكتلة الأكبر بتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي في المناطق المتنازع عليها.

وقال كنا إن “القاء الذي جرى في اربيل بين تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون و الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل لمناقش التحالفات السياسية وتشكيل الكتلة الأكبر والذهاب إلى تشكيل حكومة تضم جميع مكونات البلاد”، لافتا إلى إن “الديمقراطي وضع تطبيق المادة 140 في المناطق المتنازع عليها شرطا إمام دخوله بالتحالفات السياسية مع بغداد”.

وأضاف إن “شرط الإقليم سيعقد الأمور بين بغداد و اربيل وسيؤخر تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا إن “الاجتماع حصل بين الديمقراطي والاتحاد الوطني والفتح ودولة القانون دون مشاركة الأحزاب الإسلامية والمعارضة”.

وكان عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني اريز عبد الله قد كشف, اليوم الأحد, عن تفاصيل المباحثات مع وفدي تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون في السليمانية بعد اكتمال المباحثات في اربيل, مبينا ان الوفدين بحثا مع قادة الاتحاد الوطني الكردستاني تشكيل الحكومة المقبلة والتحالفات السياسية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق