التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

سوق الاوراق المالية يطلق نظام الاستعلام الالكتروني 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الخميس، انه سيطلق مطلع الشهر المقبل نظام خدمات الاستعلام عن التداول ورصيد المساهمين عبر نظام الكتروني، بما يسهم بشكل ايجابي على المستثمرين والمساهمين.

وذكر بيان للسوق تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انه “بالتعاون مع إحدى الشركات العراقية المتخصصة، سيطلقان نظام خدمات الاستعلام عن التداول ورصيد المساهمين حيث سينعكس هذا النظام بشكل إيجابي على المستثمرين والمساهمين”.

واضاف البيان ان “النظام الذي سيطلق مطلع شهر اب المقبل سيمكن المستثمرين المشتركين من تلقي إشعارات البيع واشعارات الشراء لحظة تنفيذها أثناء الجلسة online“.

واشار البيان ان “إشعارات البيع والشراء ستبقى بعد إتمام عملية التسوية في نهاية جلسة التداول بالأوراق المالية، إضافة الى تلقي إشعارات ايداع الأسهم واطلاقها للتداول وعمليات الارثية والتنازل التي تنفذ من قبل المساهمين بالأوراق المالية فضلا عن اشعارات عملية زيادة رأس المال عند إقرارها من قبل الشركة المساهمة وخدمات أخرى تهم المساهمين”.

وتابع البيان ان “سوق العراق للأوراق المالية سينظم ورشة عمل تعريفية قبل إطلاق هذا النظام لشركات الوساطة بالأوراق المالية وللمساهمين للتعريف بأنواع الخدمات وآلية الاشتراك بها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق