التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ حسين عبد الله: الإسلام يحرّم العمليات الإنتحارية التي تستهدف الأبرياء 

متابعه / الرأي
صرح الشيخ اللبناني حسين عبد الله أن العمليات الانتحارية ، لا تمت للإسلام بصلة فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم حذر أمته والأمة الإسلامية واحدة من أن دم المسلم على المسلم حرام .
رأى الشيخ اللبناني حسين عبد الله في حوار حول فتوى مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ التي قالت بحرمة العمليات الانتحارية “أن هذه العمليات هي بالطبع، لا تمت للإسلام بصلة فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم حذر أمته، والأمة الإسلامية واحدة من أن دم المسلم على المسلم حرام، إذ يقول الله في كتابه الكريم (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَة فَأَصْلِحُوا بَيْن أَخَوَيْكُمْ) و (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا) فكل هذه الأحكام الأساسية في الإسلام تؤكد أن هذه العمليات ليس لها علاقة بالدين الإسلامي وما هي إلا ضلال وانحراف عن الدين وأحكامه”.
وأضاف الشيخ عبد الله: “هناك فرق بين هذه العمليات الانتحارية التي تستهدف الأبرياء وبين العمليات الاستشهادية التي تنفذ ضد العدو الصهيوني الذي يعتدي على الأرض ويحتلها”.
ورداً على سؤال حول ما هدف بعض الدول من دعم الجهات التي تنفذ هكذا عمليات، وإن كان لهذا الدعم خلفيات دينية أم هي مجرد مصالح، قال الشيخ عبد الله إنه “لا شك بأنها مصالح سياسية وارتباطات لا تمت للدين بصلة”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق