التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

إيران تلبي دعوة العراق وترسل مروحيتين لإطفاء حرائق هور الحويزة في ميسان 

محلي – الرأي –
أعلن المدير العام لدائرة الحفاظ على البيئة في محافظة خوزستان الإيرانية أحمد لاهیجان زاده, الأربعاء, عن إيفاد مروحيتين للمساهمة بإطفاء حرائق هور العظيم (الحويزة) في الجانبين الايراني والعراقي, فيما أكد أن المروحيتين تنتظران موافقة الجانب العراقي.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” في خبر عن زاده قوله, إن “ترخيصا لتحليق هاتين المروحيتين قد تم إصداره لاطفاء الحرائق الناشبة في القسم الايراني بهور العظيم حيث وصلت هاتان المروحيتان الى المحافظة عصر اليوم الاربعاء”.

وأضاف أن “المروحيتين تنتظران ترخيصا من الجانب العراقي للدخول الى المناطق الحدودية المحاذية واخماد الحرائق الناشبة في الجانب العراقي من هور العظيم (الحويزة) حيث وعد المسؤولون العراقيون بإصدار ترخيص بهذا الشأن”.

وأوضح زاده, أن “عمليات إخماد الحرائق في هور العظيم ستستأنف للمرة الثانية اعتباراً من صباح يوم الغد، وبالتزامن مع هذه العمليات سيتم إيفاد فرق رصد جوية الى المنطقة لاتخاذ أفضل القرارات”.

وكانت وزارة الموارد المائية العراقية قد دعت, أول أمس الاثنين، المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم والاغاثة لسكان الاهوار, بعد اشتداد الحرائق في هور الحويزة (العظيم) بمحافظة ميسان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق