التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

العصائب تعلق على إشتباكات الدجيل 

محلي – الرأي –
علقت عصائب أهل الحق، على أحداث الاشتباكات المسلحة في قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين مساء أمس الأربعاء.
واتهمت أطراف مسلحين ينضوون في قوات الحشد الشعبي التابعة للعصائب بالوقوف وراء الاشتباكات.
وقال عضو تحالف الفتح القيادي في حركة صادقون التابعة للعصائب ابراهيم السوداني ان “عصائب أهل الحق أعلنت قبل الانتخابات ان جميع المسلحين انضوا تحت لواء الحشد الشعبي ولا يوجد أحد منها خارج اطار الدولة”.
وأضاف ان “عشيرة خزرج في الدجيل من حلفاؤنا والطريق بغداد- كركوك أصبح مسرحاً للكثير من العصابات” مبينا ان “القوات الأمنية أجرت عد حملات وبالتالي إلقاء الاتهامات بدون أدلة يعرض كل من يتهم جهات سياسية الى القانون كون صادقون جزء من الحركة السياسية في الدولة”.
وأكد السوداني ان “عصائب أهل الحق، هم من دافعوا عن هذه المناطق من داعش فمن غير المعقول توجيه الأسلحة لمن دافع عنهم!”.
ولفت الى ان “نتائج التحقيقات سواء من الحكومة والقوى الماسكة للأرض لم تطرح بعض لعل وجود جهة غربية او عالمية ارادت تعكير صفو العلاقات بين العشائر وفصائل الحشد الشعبي”.
وكشف عن “وجود أطراف عشائرية أرادت إشعال الفتنة في الدجيل والعصائب لا شغل لها، فنحن امتهنا السياسية وتركنا العسكر لأمرة الحشد الشعبي” عادا “الحكومة عاجزة عن حصر السلاح بيد الدولة”.
وشهد قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين، مساء أمس توتراً أمنياً بعد اشتباكات مسلحة، وعلى خلفية الاشتباكات فرضت القوات الأمنية، حظراً للتجوال في القضاء الى إشعار آخر، وفتحت قياداة عمليات سامراء تحقيقاً في الحادثة كما وصلت تعزيزات عسكرية الى الدجيل وجرى الاتفاق على سحب قوات الحشد الشعبي الى خارج المدن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق