التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

دولة القانون: تصويتنا لرئيس الجمهورية مرهون بتصويت كتلته على رئيس الوزراء المقبل 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون هدى سجاد أن” تصويت ائتلاف دولة القانون لرئيس الجمهورية مرهون بتصويت كتلته على رئيس الوزراء المقبل”، مبينة إن” المرشح الأوفر حظاً لهذا المنصب هو الذي لديه كتلة سياسية كبيرة تصوت لرئيس الوزراء المقبل وفق اتفاقية مبرمة بين الكتل السياسية”.

وقالت سجاد اليوم الاثنين إن” المادة{ 98 } من الدستور كانت واضحة في قضية ترشيح رئيس الجمهورية ويسمح لجميع الاشخاص بالترشيح لهذا المنصب “.

وبينت إن” كل المرشحين سيرجعون إلى المادة {7} من الدستور وهي على ثلثي أعضاء مجلس النواب الحضور للتصويت على رئيس الجمهورية وإذا لم يصلوا إلى الأغلبية المطلقة فسوف يأخذون اعلى اثنين في الجولة الانتخابية الثانية”.

وتابعت بالقول أنها”من غير المنطقي إن نصوت على رئيس الجمهورية وكتلة الرئيس الفائز لاتصوت على منصب رئاسة الوزراء المقبلة “,مبينة إن” المرشح الأوفر حظاً لهذا المنصب هو الذي لديه كتلة سياسية كبيرة تصوت لرئيس الوزراء المقبل وفق اتفاقية مبرمة بين الكتل السياسية”.

يشار الى ان اكثر من ” 103 ” مرشحين قدموا اوراقهم لنيل منصب رئاسة الجمهورية منهم رئيس السن لمجلس النواب الذي اعرب عن رغبته بتغيير واجهة العراق من الى العربية عبر ترشيحه الى منصب رئاسة الجمهورية فيما عد التحالف الكردستاني كثرة تقديم طلبات الترشيح إرباك لعملية اختيار الرئيس .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق