التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

قرعة الدوري الممتاز تسفر عن مواجهات متباينة 

رياضة – الرأي –
عقدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، يوم أمس الاثنين، بالقاعة الرئيسية بمقر الاتحاد المؤتمر الفني لقرعة الدوري الممتاز للموسم ٢٠١٨- ٢٠١٩ وبحضور ممثلي الأندية المشاركة في الدوري الممتاز، فضلا عن حضور رئيس الاتحاد وأعضائه.
وتحدث رئيس لجنة المسابقات، علي جبار، عن اهم النقاط التي تخص منافسات الدوري، وفي الوقت نفسه هي من تنجح المسابقة اذا طبقت بالشكل الصحيح. راجيا من جميع الأندية التعاون خلال الموسم المقبل بغية إظهار دورينا بأجمل صورة، والموسم الماضي لا نستطيع ان نقول كان دوريا مثاليا بل كان أفضل من المواسم الماضية، واهم هذه النقاط موعد انطلاق الدوري لا تغيير فيه مثلما قررنا في السابق، وسيكون موعد الافتتاح في الرابع عشر من الشهر الحالي، حيث سينطلق الدور الاول من المرحلة الاولى.
واضاف جبار : الاهم من كل هذا هو المعضلة الأكبر الملاعب التي اغلب انديتنا لا تمتلك ملعبا خاصا بها، وهذا ما سيؤثر على سير المسابقة، ويولد ارباكا لنا، حيث ستكون فترة الدوري أطول ليس مثلما مخطط له، والملاعب ليست ذنب الاتحاد أو المسابقات بل ادارات الأندية هي من تتحمل هذا الذنب بالرغم من امتلاكها أموالا كثيرة، لكنها لم تفكر يوما في بناء الملعب.
وحذر جبار : ان اخر موعد لتسليم الكتب الرسمية الخاصة بملاعب الأندية يوم الاحد المقبل والنادي الذي لا يمتلك ملعبا قبل انطلاق الدوري يعد خاسرا في الدور الاول، وإذا بقي الحال كما هو عليه للنادي نفسه في الدور الثاني فسيعد خاسرا وينزل درجة أدنى.
وأفرزت قرعة الدور الاول للمرحلة الاولى، حيث سيستقبل فريق السماوة فريق الميناء في ملعبه والكهرباء يواجه نفط ميسان في ملعب الاول والنجف يضيف المتأهل حديثا الى الدوري الممتاز فريق الكرخ، والصناعات يلاعب فريق القوة الجوية، وبغداد يستقبل البحري في ملعبه والحسين يشد الرحال الى نفط الجنوب والشرطة يُستقبل فريق نفط الوسط في ملعب الاول، والديوانية يحل ضيفا على فريق الطلبة والحدود يلاعب الزوراء في ملعب التاجي، والنفط يُستقبل اربيل في ملعب الصناعة.
علما ان مباراة القوة الجوية في الدور الثاني ستكون مؤجلة بسبب ارتباط الصقور في استحقاق البطولة العربية وملاقاة فريق الجزيرة الأردني يوم ١٨ ، وفي الدور الرابع ستؤجل مباراة فريق النفط بسبب مباراته مع فريق الصفاقسي التونسي يوم ٣٠ من الشهر الحالي.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق