التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

جهانغيري: ايران على استعداد لمساعدة العراق لاخماد حريق هور العظيم 

سياسة – الرأي –
اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية “اسحاق جهانغيري” ان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لمساعدة العراق على اخماد حريق هور العظيم.

وتطرق جهانغيري في اجتماع المجلس الاعلى للمياه اليوم الثلاثاء الى التقارير المقدمة حول آخر المستجدات في هور العظيم والمساعي التي بذلت لاخماد الحريق في هذا الهور، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لتقديم المساعدات المطلوبة الى الحكومة العراقية في مجال اخماد الحريق في هور العظيم.
واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية ان ايران حكومة وشعبا لم تدخر وسعا في اي مرحلة زمنية في تقديم المساعدات الى العراق حكومة وشعبا، وقال: ان على البلدين الصديقين والشقيقين بذل قصارى جهدهما لتسوية مثل هذه المشكلات، معربا عن أمله في تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
واكد على ارادة طهران وبغداد لتعزيز العلاقات بينهما، وقال: بطبيعة الحال توجد ثمة مشاكل قائمة بين البلدين ربما تؤدي الى اعاقة تنمية التعاون الثنائي لذا يجب العمل على تسويتها عبر التفاوض والحوار.
واشار جهانغيري الى التداعيات الخطيرة على البيئة والناجمة عن الحرائق في هور العظيم والتي اثرت سلبا على الظروف المعيشية لسكان محافظة خوزستان، معربا عن أمله في حل هذه المسائل من خلال تعاون الحكومة العراقية بأسرع وقت ممكن.
واضاف: بالرغم من قلة مصادر المياه وموجة الجفاف في البلاد، فان ايران التزمت دوما بتعهداتها بتوفير 20 بالمائة من مياه هور العظيم، ونتوقع من العراق ايضا السعي ايضا للالتزام بتعهداته في هذا المجال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق