التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الجيش الكندي يضع خططا لتمديد مهمته في العراق 

امن – الرأي –
أفادت صحيفة “غلوب اند ميل” الكندية ، السبت، بأن الجيش الكندي بصدد وضع خيارات بديلة لتوسيع مهمته في العراق مع تزايد عدم الاستقرار السياسي والمصالح الاجنبية المتنافسة والتي تهدد باغراق البلاد في دورة اخرى من العنف الدموي.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن “البعثة التي تضم المئات من جنود القوات الخاصة وطائرات النقل والتزويد بالوقود ومستشفى عسكري وخبراء في مجال المواد المضادة للانفجار قد دخلت عامها الخامس ومن المقرر أن تنتهي في نهاية آذار من العام المقبل”، مبينة أن “الجيش الكندي بصدد وضع خيارات بديلة لتوسيع مهمته في العراق مع انتهاء مهمة البعثة في اذار المقبل”.
من جانبه قال قائد قوة المهام المشتركة في العراق العميد كولن كيفر، إن “الحكومة العراقية ستواصل الاعتماد على كندا وشركاء دوليين آخرين في المستقبل المنظور على الرغم من هزيمة داعش العام الماضي”.
واضاف كير، أن “العراقيين يدركون بانهم بحاجة الى مساعدة مستمرة من أجل ضمان الأمن والعمل على الاستقرار والازدهار في العراق”.
وكان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو قد اعلن في حزيران الماضي أن كندا ستساهم بـ 250 جنديًا لقيادة مهمة موسعة لتدريب الناتو في العراق. انتهى/25ض

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق