التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

ممثل المرجعية يشدد على ارشاد الناس لمواجهة الفساد والانحراف السلوكي والاخلاقي في المجتمع 

محلي- الرأي –
اكد ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائـي ان” مسؤولية الكلمة الصحيحة ارشاد الناس لمواجهة الفساد والانحراف السلوكي والاخلاقي في المجتمع”.

وقال في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف في مدينة كربلاء ان” الشعور بالمسؤولية والوعي الثقافي هو ان يتسلح المؤمن الحسيني بالمعرفة والثقافة الاسلامية بجميع مناهجها ولا يقتصر بثقافته على العامة على تحصيل المعارف التخصصية والاكاديمية كما يعمل البعض وان كانت مهمة في حياتنا لكن لايكفي ان نبصر الموقف الحسيني المطلوب في عصرنا “.

واضاف الكربلائي ان” الثقافات الاسلامية بجميع جوانبها وبمجالات الحياة هي المفتاح لبصيرة القلب ولابد ان يكون هناك اهتمام بالثقافة المعرفية وان يكون لدى المؤمن الالمام بالثقافة المعاصرة واوضاع المجتمع وليس من الصحيح اهتمام الانسان المؤمن الحسيني بنفسه فقط بل لابد ان يكون له المام بمجتمعه وان ياخذ هذه الثقافة من منابعها الصحيحة المحددة من الائمة حينها يستطيع الانسان ان يواجه المخاطر والتحديات التي يمر بها المجتمع.”.

واوضح ان” الوعي المجتمعي احاطة المؤمن بما يحيطه بدءا من الاسرة الى المجتمع فاذا مارايت انحرافا في مجتمعي ايا كان علي ان لااكون متفرجا امامه وانما يجب ان اكون ملما بالمخاطر والازمات التي يمر بها المجتمع وان اضع مع الاخرين الحلول لها لان الجهل يعقد المشاكل ويؤزم الامور اكثر.”.

وتابع الكربلائي “اما مسؤولية الكلمة فالكلام سلاح الانبياء والمصلحين بارشاد الناس الى الطريق الصحيح ومواجهة الفساد والانحراف السلوكي والاخلاقي بالكلمة الصحيحة فيجب على المؤمن الحسيني ممن اتبع مبادئ الحسين عليه السلام ان لايقف ساكتا امام الانحراف بل بالكلمة الواعية للمجتمع والامر بالمعروف والنهي عن المنكرومسؤولية الموقف فجوهر الاسلام ليس مجرد عبادات وطقوس وشعارات ترفع وهتافات تصدح بها الحناجر بل الاسلام الحسيني موقف يقفه المؤمن امام خطر الانحراف والتضليل على الامة الاسلامية فكثير من الشخصيات الاسلامية التي كانت لها غزارة بالعلم والتعبد والذكر لكنها عندما داهم خطر الانحراف انكفات ووقفت على التل تلراقب دون ان تقف موقفا لنصرة الامام الحسين.”.

وشدد على ان” الاسلام والمبادئ الحسينية موقف ضد الانحراف فمن وقف ضد داعش وضحى بنفسه وبماله هو من ترجم مبادئ الحسين وغيرهم من وقف متفرجا لايمثل الموقف الحسيني “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق