التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحلبوسي: هذا ما سيركز عليه البرلمان في دورته الجديدة 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، أن البرلمان سيركز في دورته الجديدة على تعزيزِ العملِ الرقابي من خلالِ تفعيلِ القراراتِ والتشريعاتِ التي تقضي على الفسادِ، مشددا على ضرورة حسمَ ملفي رئاستي الجمهوريةِ والوزراءِ ضمن توقيتاتِها الدستوريةِ.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أن “رئيسُ مجلسِ النوابِ محمد الحلبوسي استقبل بمكتبِهِ الرسمي اليومَ، رئيسَ مجلسِ النوابِ السابقِ سليم الجبوري، جرى خلالَ اللقاءِ استعراضُ الدورِ التشريعيِ والرقابيِ للمجلسِ، والتشريعاتِ والقوانينِ التي يُستدعى إقرارُها خلالَ المرحلةِ المقبلةِ، كما تمَّ بحثُ جميعِ السبلِ والآلياتِ؛ لتجاوزِ المعوقاتِ التي تَقفُ أمامَ عملِ البرلمانِ ولجانِه”.
ونقل البيان عن الحلبوسي قوله، إن “البرلمانَ سيُركزُ خلالَ دورتِهِ الجديدةِ على تعزيزِ العملِ الرقابي من خلالِ تفعيلِ القراراتِ والتشريعاتِ التي تقضي على الفسادِ، وتعضيدِ بناءِ الدولةِ ومؤسساتِها”.
وأضاف أن “المرحلةَ الراهنةَ تَتطلَّبُ حسمَ ملفي رئاستي الجمهوريةِ والوزراءِ ضمن توقيتاتِها الدستوريةِ؛ من خلالِ تكاتفِ جهودِ جميعِ الأطرافِ السياسيةِ، والوصولِ إلى رؤيةٍ توافقيةٍ حولَ هذينِ الملفين”، مشددا على “أهميةِ الاستفادةِ من الخبراتِ السياسيةِ؛ لإدامةِ عملِ البرلمانِ وتعزيزِ التعاونِ مع السلطاتِ التنفيذيةِ، وبما يخدمُ تطلعاتِ الشعبِ العراقي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق