التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الاتحادية : تطهير 32 قرية في قضاء الحويجة 

امن ـ الرأي ـ
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، الأربعاء، عن تطهير 32 قرية في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك ضمن عملية “عزم الابطال”.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه ان ” قطعات الفرقة الخامسة المتمثلة باللواء الرابع وفوج المشاة الآلي وفوج مغاوير الفرقة تواصل إنجاز مهمتها في تطهير قرى ومناطق ناحية الرشاد (قرية الدش السفلى، قرية الكبه، قرية المهدية، قرية تل خديجة، قرية طاري الحمد، قرية ملا ناصر، قرية رفيع، قرية لسان) جنوب شرق الحويجة، حيث تمكنت من العثور على مخلفات حربية تركتها العصابات الارهابية داعش تم تفجيرها من قبل كتيبة هندسة الفرقة”.

وأضاف جودت ان “قطعات الفرقة 6 شرطة اتحادية والقطعات الملحقة بها قامت بتفتيش وتطهير المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية في الحويجة، فيما تم “تفتيش 15 قرية وعثرت على ثمانية عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة وعثرت على تسعة مضافات لتنظيم “داعش” الاجرامي ونفق تم تدميرهما”.

وأشار جودت الى ان “ّقوة مشتركة من مقر ووحدات اللواء 10 واللواء 12 وفوج مغاوير الفرقة الثالثة ومفارز من الهندسة العسكرية ومفارز من لواء الرشاشات ومفرزة من الطائرات المسيرة شرعت بتفتيش المناطق ضمن قاطع المسؤولية في مخمور”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق