التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

زخات مطر في بغداد الليلة ورطوبة عالية في الجنوب 

محلي ـ الرأي ـ
توقع متنبئ جوي، هطول زخات مطر في العاصمة بغداد اليوم الجمعة وارتفاع للرطوبة في مناطق الجنوب.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صحفحته على الفيسبوك بشأن تطورات حالة الطقس اليوم “السحب الرعدية الكثيفة ستنشط على وسط وشمال الانبار وقرب الحدود مع سوريا وكذلك هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح الجمعة”.
وبين، ان “المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط، وهناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط”.
وتابع أما “الغبار الذي نتج امس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة” مشيراً الى “إرتفاع معدلات الرطوبة في الأجواء في أغلب مناطق الجنوب والوسط”.
وتوقع “أمطاراً رعدية مابين خفيفة الى معتدلة، تشمل أغلب مناطق الأنبار نهار اليوم والليلة، كذلك متوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف الاشرف وباديتها وجنوب ديالى والموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك”.
ولفت الى “إستمرار الأجواء غير المستقرة من زخات مطر وموجات غبار أحياناً وعواصف رعدية وتقلبات رياح، خلال الأيام المقبلة بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار ان شاء الله تعالى في الايام المقبلة”.
وأكد عطية “استمرار الرطوبة المرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام قادمة” منوها الى “إنخفاض درجات الحرارة اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق اعلاه اعتتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق