التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

رضائي : تسيير دوريات مشتركة على الحدود العراقية الإيرانية 

امن ـ الرأي ـ
أعلن قائد حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي، الثلاثاء، عن تسيير دوريات متزامنة ومشتركة في الحدود الايرانية العراقية من اجل المزيد من توفير الامن للحدود، مؤكدا أن مسیرة الاربعین رمزا للوحدة والاخوة بين الشعبين الايراني والعراقي.

وقال رضائي خلال لقائه نظيره العراقي الفريق الركن حامد عبد الله ابراهيم عند نقطة الصفر الحدودية في مهران، إنه “نامل بان تشكل نتائج هذا الاجتماع ردا قاصما ضد اعداء البلدين لان هنالك رسالة لمسيرة الاربعين العالمية العظيمة تمثل حلقة وصل بين البلدين”.

وأضاف أن “مسيرة الاربعين تشكل مسؤولية جسيمة باستضافة العراق وان للاجهزة الحكومية والامنية والحدودية العراقية تعاونا ممتازا مع ايران في هذا المجال”، مشيرا إلى أن “66 الف زائر ايراني يعبرون من منفذ مهران يوميا الى العراق من دون اي مشكلة حيث يحظون بترحيب حار من جانب مسؤولي وحرس الحدود العراقيين”.

واشار رضائي إلى انه “نظرا للعدد الكبير من الزوار الذين يعبرون الحدود فان مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق البلدين، اهمها توفير امن الحدود والزوار في المسارات المحددة ولا بد من تعزيز المراقبة في المناطق الحدودية”.

ولفت رضائي إلى “توفير امن الحدود المشتركة يعد مبدأ مهما ينبغي ادارته من قبل البلدين عبر تفعيل الدوريات المتزامنة والمشتركة”، مبينا أن “الاجتماع مع نظيره العراقي يحظى باهمية فائقة جدا لتوفير الامن للمناطق الحدودية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق