التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحشد : زيارة فوتيل لقاعدة التنف أمر طبيعي لتحقيق الأهداف الأمريكية في المنطقة 

امن ـ الرأي ـ
اعتبر القيادي في الحشد الشعبي هاشم الموسوي، الأربعاء، زيارة قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال ستيف فوتيل غير المعلنة الى قاعدة التنف العسكرية الواقعة بين الحدود العراقية السورية الأردنية بأنها تسعى الى تحقيق الأهداف الامريكية في المنطقة.
وقال الموسوي إن “واشنطن تسعى إلى إقامة منطقة نفوذ عسكري وإنشاء قواعد حامية للإرهابيين تابعة لها بين وادي حوران وقاعدة التنف ومناطق شرق الفرات لزعزعة الأمن وتنفيذ العمليات الإرهابية ضد المدنيين”، لافتا إلى إن “زيارة قائد القيادة الأمريكي الوسطى الجنرال ستيف فوتيل تعد أمرا طبيعيا لتحقيق الأهداف الأمريكية في المنطقة”.
وأضاف إن “فشل المخططات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط دفعها لإيجاد مناطق نفوذ عسكري لتحقيق أهدافها بفرض الهيمنة وبقاء القوات الأمريكية القتالية في سوريا والعراق”، مبينا إن “واشنطن تحاول تقسيم المنطقة من خلال تلك القواعد لغرض السيطرة والهيمنة على منطقة الشرق الأوسط”.
وكانت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية قد كشفت، امس الثلاثاء، أن قائد القيادة الامريكي الوسطى الجنرال ستيف فوتيل قد قام بزيارة غير معلنة الى قاعدة التنف العسكرية التي تتواجد فيها القوات الامريكية جنوب سوريا والمحاذية للحدود مع العراق والاردن. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق