التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

البناء: جدولة اخراج القوات الاميركية باتت قريبة جداً 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن تحالف البناء حسين سعيد، الاحد، ان موضوع اخراج القوات الاميركية من العراق سيطرح بشكل رسمي داخل البرلمان في القريب العاجل، مبيناً ان رئيس الحكومة لايرغب هو الاخر ببقاء تلك القوات، وسيكون البرلمان مفوضاً له للتباحث مع الاميركان من اجل جدولة خروجهم.

وقال سعيدان “تحالف البناء تبنى موضوع اخراج القوات الاميركية من العراق، اذ لايحتاج العراق الى القوات الاجنبية في مسك الارض، وبالتالي ستكون هناك جدولة لاخراج تلك القوات في القريب العاجل”.

واضاف ان “الحكومة ستعمل على متابعة الموضوع واجراء مباحثات مع الجانب الاميركي لتحديد سقف زمني لاخراج قواتها من البلاد، خاصة بعد القضاء على الارهاب، والزامها بالالتزام بالاتفاقية المبرمة بين البلدين، كما ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي هو الاخر لايرغب ببقاء تلك القوات”.

واوضح سعيد ان “الايام المقبلة ستشهد فتح ملف وجود القوات الاميركية الموجودة في العراق، وفي حال لم تمتثل اميركا لقرارات العراق باخراج قواتها، فان هناك عدة خيارات سيلجأ اليها العراق واحدها اللجوء الى مجلس الامن الدولي”، مؤكدا ان “موضوع الوجود الاميركي في العراق سيطرح بشكل رسمي داخل البرلمان، من اجل تفويض الحكومة باتخاذ الاجراء اللازم لاخراج تلك القوات، خاصة بعد انتفاء الحاجة من وجودها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق