التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الدفاع المدني تصدر وصايا لتجنب الحوادث خلال العواصف القادمة 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأحد، عن قائمة وصايا من 13 فقرة، لتجنب الحوادث خلال العواصف الرعدية المتوقعة.

وذكرت المديرية في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انه “نظراً لتوقع حدوث عواصف في رعدية في الأيام المقبلة تصدر مديرية الدفاع المدني جملة من الوصايا والإرشادات لتجنب الحوادث، ومن اهمها عدم الاقتراب من الاسلاك المتدلية تحسباً لانقطاعها الحديث نتيجة العاصفة وان التيار الكهربائي لا يزال فيها، اضافة الى عدم الاقتراب من الأبنية التي لا يزال العمل فيها او الآيلة للسقوط تحسباً لسقوط بعض مخلفات البناء منها”.

واضاف البيان، انه ” يجب عدم الاحتماء بالأشجار الكبيرة تحسباً لسقوطها والانتباه عند قيادة العجلات خصوصاً والعواصف التي تكون مصحوبة بالغبار الكثيف والانتباه الى علامات المرور، و غلق الابواب والشبابيك داخل المنازل لمنع حصول تيار هوائي مستمر داخل المنزل اثناء العاصفة وحدوث بعض الحوادث غير المتوقعة من سقوط مقتنيات المنزل بشكل عشوائي”.

و اشار البيان الى ان “على اولياء الامور تبصير الاطفال عن العاصفة لكي يناموا بشكل هادئ لا سيما وان العاصفة تكون مصحوبة بأصوات مخيفة للصغار، والانتباه الى عبور الشوارع لا سيما في اوقات الليل وذلك لان العاصفة لا سيما المحملة بالغبار تحجب رؤية سواق المركبات لمسافات طويلة، ورفع المواد القابلة للتطاير من فوق أسطح المباني منعاً لحدوث أصابات نتيجة لتساقطها”.

واوضح البيان انه “من الضروري الابتعاد عن الوقوف أسفل الاعلانات الضوئية لا سيما الكبيرة منها، و تثبيت المضلات بمختلف أنواعها بشكل جيد لا سيما التي تحتوي على أذرع حديدية، والانتباه الى البنايات المغلفة بمادة (الكوبوند) لتطاير بعض الأجزاء منها خلال العواصف”.

وتابع البيان انه “يجب الانتباه الى كافة أبراج الاتصالات والانترنت تحسباً لتمايلها وسقوطها سيما وأنها منصوبة أعلى المنازل السكنية”، مؤكداً على “ضرورة وسرعة الاتصال بهاتف سيطرة الدفاع المدني (115) مجاناً من أي هاتف محمول أو ارضي عند حصول اي طارئ”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق