التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

متنبئ جوي : تحذير من غزارة الامطار مصحوبة بالبرق والرعد الليلة 

محلي – الرأي –
حذر المتنبئ الجوي صادق عطيه، من غزارة الامطار مصحوبة بالبرق والرعد في مدن متفرقة من وسط وجنوب وشمال العراق الليلة.
وقال عطيه في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} ان” صورة القمر الصناعي المتحركة للسحب تشير الى تقدم سحب ركامية رعدية نحو البادية الجنوبية وباقي مدن الجنوب خلال الساعات القليلة المقبلة وايضا تتواجد سحب رعدية الان شرق الموصل التي تأثرت منذ الصباح بزخات من الامطار”.
وأضاف انه” ماتزال التوقعات ثابته بأخدود عميق نسبيا مع تبريد ممتاز في طبقات الجو المتوسطة تصل الى {-20 درجة مئوية}، اما الامطار هذه الليلة وفجر الجمعة متوقع هطولها في عموم مدن الجنوب ومناطق من دهوك والموصل والانبار وسليمانية ومدن الفرات الاوسط جميعها والمنطقة الوسطى وربما تشمل العاصمة امطار خفيفة متفرقة الليلة”.
وأشار الى” اننا لانتوقع هطول الليلة في صلاح الدين وديالى وكركوك وجنوب الموصل ولكن ربما هناك قطرات من الامطار المتفرقة”، مبيناً ان” الغزارة متوقعة الليلة في {البصرة وميسان وبادية السماوة اضافة الى دهوك}”.
وتابع عطيه” يوم غد الجمعة متوقع ان تتركز الامطار على عموم مدن وسط وجنوب البلاد وشمال الموصل ودهوك مع فرص غزارة متوقعة احيانا تشمل {البصرة و النجف وواسط وميسان وبادية السماوة وذي قار وشمال شرق العاصمة ومناطق من ديالى}، اضافة الى فرص هطول زخات من الامطار نهار الجمعة في مناطق متفرقة من الانبار وصلاح الدين وسليمانية وكركوك”.
ولفت الى” وجود تحذيرات من غزارة الامطار في مناطق متفرقة من الجنوب وبعض مدن الوسط من بغداد نزولا اضافة الى دهوك شمالا، والامطار يصحبها البرق والرعد أحيانا، ويعقب انتهاء الحالة برودة ملحوظة ان شاء الله واجواء شتوية خصوصا يوم الاثنين ومابعده”.
واختتم عطيه ” تنتهي الحالة مساء الاحد او خلال الليل بتحول الرياح الى شمالي غربي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق