التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

رضائي: اوروبا فشلت في تعزيز هويتها 

سياسة – الرأي –
صرح امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي : ان فشلت اوروبا في برهنة استقلالها امام اميركا فان مستقبلا مظلما سيكون بانتظارها مشيرا الى ان اوروبا ستخضع لاختبار من قبل الشعب الايراني خلال الاشهر الثمانية المقبلة.

واشار رضائي لدى استقباله اليوم الثلاثاء السفير الالماني میکائیل کلور الى التعاون البطيء والقليل التاثير لاوروبا مع ايران وقال لدينا عتاب على اوروبا ، فساسة اوروبا لايدركون القضايا مثلك جيدا باعتبارك زرت مختلف مناطق ايران وللاسف ان اوروبا لاتعطي ردا مناسبا على تعاون ايران.

واوضح انه تمر الان عدة اشهر على مساعي ايجاد قناة مالية ولكن بعض الدول في الاتحاد الاوروبي لاتتعاون بشكل مناسب ، فالاوروبيون يتحدثون على الدعم ولكن لايتعاونون على الارض وهذا خطا استراتيجي يرتكبه الاوروبيون ونحن ننتظر نقل هذه الرسالة بان لايساء استغلال الموقف الايراني ولايتعين على الاوروبيين ان يفوتوا فرصة هذا التعاون .

وتابع رضائي ان حكومتنا ووزير خارجيتنا يؤمنان حقيقة بالتعاون مع اوروبا وعليكم استثمار هذه الفرصة قبل ان تمر.

واشار الى الاضطرابات الاخيرة في المدن الفرنسية وقال ان تخفق اوروبا في برهنت استقلالها امام اميركا فانها ستخسر هويتها ، فالشعب الاوروبي يتطلع الى تحقيق ذلك على الارض فترامب وضع تعرفات جمركية ثقيلة على اوروبا وتجاهل توقيع جميع الدول الموقعة على الاتفاق النووي وهذا يعد اذلالا لاوروبا.

واوصى رضائي بان يحمل الاوروبيون الاتفاق النووي على محمل الجد وعليهم الوقوف بوجه غطرسة اميركا مؤكدا ان نظرة الشعب الاوروبي تجاه اميركا قد تغيرت .

بدوره اعرب السفير الالماني عن امله في ان يتم ايجاد الالية المالية وان يتمكن الخبراء الاوروبيون في ايجاد نظام جديد في مقابل الدولار لان هذه القضية مرتبطة بسيادتنا واستقلالنا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق