التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

اللجنة المالية النيابية تكشف موعد إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019 

اقتصاد ـ الرأي ـ
كشفت اللجنة المالية النيابية، الأحد، عن موعد إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019, وفيما أشارت إلى أن الموازنة ستقرّ خلال الأشهر الثلاث من العام المقبل, عزت الأمر إلى عدم استقرار أسعار بيع النفط العالمي وهبوطها بشكل مفاجئ وكبير.
وقالت عضو اللجنة سهام شنون إن “مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 سيتم عرضة للمناقشة والقراءة والتصويت داخل البرلمان خلال الشهر الثلاث من بداية العام المقبل”، لافتة إلى إن “هبوط أسعار النفط العالمية تسببت بتأخير إقرار الموازنة الاتحادية”.
وأضافت شنون, أن “المالية النيابية تسعى بالتعاون مع وزارة المالية إلى تخفيض سعر بيع برميل النفط ضمن الموازنة دون 50 دولار لعدم دخول البلاد بعجز مالي كبير خلال موازنته الجديدة”، مبينة إن “السعر النهائي سيتم وضعه خلال اجتماع المالية النيابية و وزير المالية فؤاد حسين خلال الأيام المقبلة”.
وأكدت أن “تخفيض النفقات في الموازنة الاتحادية ستشمل النفقات غير المهمة فقط دون المساس بالنفقات المتعلقة بالموظفين”، موضحة إن “لجنة المالية تسعى لتوسيع الدرجات الوظيفية للخريجين العاطلين عن العامل”.
وكان بنك «UBS»، قد توقع، في وقت سابق، ارتفاع أسعار برميل النفط إلى 85 دولاراً على مدى الأشهر الستة إلى ألاثني عشر المقبلة، ما يدعم التوقعات بالنسبة للشرق الأوسط. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق