التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزارة التربية تُحدد مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول 

محلي – الرأي –
اعلنت وزارة التربية موعد اجراء الامتحانات الخاصة بالنصف الاول من السنة ، بالإضافة الى تحديدها بدأ الامتحانات الخاصة بنهاية الكورس الأول للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019 .
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم اليوم أن ” المديرية العامة للتقويم والامتحانات اصدرت تعميماً الى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة / عدا اقليم كردستان ، ينص على بدأ الامتحانات الشفهية قبل اسبوع من عملية بدأ الامتحانات التحريرية وأثناء الدوام الرسمي ، أذ تكون الامتحانات الخاصة بالمرحل الابتدائية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 24 من شهر كانون الثاني للعام القادم وتنتهي يوم 31 من نفس الشهر ، على أن يكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات ، أما بالنسبة للدراسة الثانوية فستبدأ امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة التحريرية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 20 من شهر كانون الثاني القادم ، وتُغلق يوم الخميس 2018/1/31 من ذات الشهر أيضاً ، على أن يُحسب يوم السبت كذلك ضمن أيام الامتحانات”.
وأشار البيان الى ” موعد انطلاق العطلة الربيعية للعام الحالي في الاول من شهر شباط لعام 2019 وتنتهي في 16 منهُ ، وبعدها سيباشر جميع التلاميذ والطلبة دوامهم الرسمي في اليوم الذي يليه “.
ونوه الى أن ” موعد امتحان المؤجلين بالنسبة للمراحل كافة سيبدأ في الأسبوع الثاني بعد عودة الدوام الرسمي ولمدة أسبوع واحد فقط ، هذا وتكون امتحانات الطلبة المحملين في مواد التحميل للصف الرابع الإعدادي في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي لكن مع الطلبة المؤجلين لامتحاناتهم للنصف السنة “.
وأوضح البيان ” عدم شمول طلبة نظام الكورسات بتأجيل امتحانات نهاية الكورس الأول كونهم يؤدون الامتحانات في الدور الثاني من العام الدراسي نفسة {نظام الإعادة} “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق