التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الامن والدفاع النيابية تتبنى مقترح لاخراج قوات الجيش من المدن وتكليفها بمسك الحدود 

امن ـ الرأي ـ
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، عزمها نقل الكتل الكونكريتية التي رفعت مؤخراً من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد نحو الحدود العراقية السورية، فيما أشارت إلى تبنيها مقترحاً لإخراج الجيش من المدن ونقله وتكليفه بمهمة مسك الحدود بشكل كامل.
وقال عضو اللجنة كريم عليوي إن “الكتل الكونكريتية التي رفعت إبان عمليات فتح المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد من الضروري إن تنقل للحدود العراقية السورية للاستفادة منها في تأمين المناطق الحدودية وعدم تعرضها لعمليات التسلل التي يقدم عليها داعش الإرهابي بين الحين والآخر”، لافتاً إلى إن “لجنة الأمن ستفاتح أمانة بغداد وقيادة حرس الحدود بهذا الأمر”
وأضاف أن “تأمين الحدود بشكل كامل مع الجانب السوري أمر ضروري وملح كون حماية الحدود تسهل من عملية فرض الأمن على جميع المحافظات والمناطق” مؤكداً أن “اللجنة ستتبنى مقترح لتكليف قوات الجيش العراقي المتواجدة داخل المدن نحو الحدود وتكليف الداخلية بمهمة الامن الداخلي “.
وأوضح عليوي, أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستتبنى المطالبة برفع جميع السيطرات في العاصمة بغداد, لفك الاختناق المروري الذي تشهده العاصمة خلال أوقات الدوام الرسمي”.
وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن مباشرتها بخطة رفع السيطرات من العاصمة، مشيرة إلى أنها أزالت ١٣ سيطرة و٣٤ مرابطة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكانت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد قد شهدت في وقت سابق فتح تجريبي لها أمام حركة المرور، فضلا عن مراسيم الاحتفال بمرور عام على النصر الذي حققه القوات الأمنية والحشد الشعبي على مجاميع داعش الإرهابي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق