التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

مكتب عبد المهدي يصدر توضيحا بشأن زيارة ترامب للعراق 

سياسة ـ الرأي ـ
اصدر مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، توضيحا بشأن الزيارة التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية أعلمت السلطات العراقية برغبة ترامب زيارة العراق.

وقال المكتب في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “السلطات الأمريكية اعلمت السلطات العراقية رغبة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بزيارة العراق مساء يوم ٢٦ كانون الاول لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الامريكيين ضمن قوات التحالف الدولي ورحبت الحكومة العراقية بالطلب”.

وأضاف البيان أنه “كان من المفترض ان يجري إستقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الامريكي ولكن تباين في وجهات النظر لتنظيم اللقاء ادى الى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الاوضاع ، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي الانسحاب من سوريا ، والتعاون المشترك لمحاربة داعش وتوفير الامن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة”.

ورحب رئيس الوزراء، بحسب البيان، بـ”الرئيس الأمريكي بهذه الزيارة ودعاه لزيارة بغداد كما دعا الرئيس الامريكي رئيس الوزراء لزيارة واشنطن”، مشيرا إلى أن “الطرفين اتفقا على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق