التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

صحيفة بريطانية : ترامب ارتكب خطأ بكشفه وجوه قوات النخبة بزيارته الاخيرة للعراق 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، الخميس، أن الرئيس ترامب واثناء عودته من زيارته الى العراق نشر على موقعه في منصة التواصل الاجتماعي تويتر صورا تضمنت مجموعة من جنود قوات النخبة في البحرية الامريكية وهم فريق (نيفي سيل تيم فايف) وهذا خطأ امني كبير ارتكبه ترامب .

وذكر التقرير أن ” وجوه جنود النخبة لم تكن مغطاة كما هي عادة قوات النخبة في العمليات الخاصة ، فيما قال مسؤولون في البنتاغون سابقون وحاليون إن الكشف عن موقع فريق (نيفي سيل) ووجوه الجنود يعتبر انتهاكا للامن التشغيلي” .

واضاف أن ” الرئيس الامريكي ربما يكون قد كشف عن غير قصد معلومات سرية لوسائل الاعلام من خلال إظهار وجوه فريق النخبة من قوات البحرية التي تم نشرها خلال زيارته الاخيرة للعراق “.

وتابع التقريرنقلا عن مسؤولي البنتاغون قولهم إن ” المعلومات عن الوحدات العسكرية التي تم نشرها واماكن تواجدها تصنف دائما على انها سرية ، وان الكشف عن وجوه الجنود خصوصا عند نشرهم في مناطق قتال نشطة يعد انتهاكا للامن التشغيلي”.

من جانبه قال المتخصص السابق في الاستخبارات البحرية مالكوم نانس إن ” الامن التشغيلي يعد من اهم جوانب نشر الموظفين في الخارج ، لذا تكون الاسماء والهويات للافراد سرية في مناطق القتال”.

واضاف أن ” “الكشف عنها بشكل عرضي ، من خلال عرض إعلامي غير معتاد حتى لو كان من قبل القائد العام ، سيخلق دعاية تعريفية إذا تم احتجاز أي من هؤلاء الأفراد من قبل حكومة معادية أو أسرته مجموعة إرهابية، ولن يكون بامكانهم انكار هوياتهم او ما يقومون به هناك”.

وبين نانس أن ” موظفي العلميات الخاصة كان يجب تغطية وجوههم او جعلهم غير واضحين بالوسائل الرقمية قبل ان يتم بث الصور للجمهور العام “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق