التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

كهرباء ميسان ” تنجز أصلاح (451) محولة وتعيدها للعمل في عام 2018 

محلي – الرأي –
أعلن فرع توزيع كهرباء ميسان احد فروع تشكيلات الشركة العامة لتوزع كهرباء الجنوب ، عن صيانة وإصلاح كم كبير من المحولات لمختلف السعات وتعيدها للعمل في الشبكة الكهربائية في المحافظة خلال عام 2018 .

وقال مدير الفرع المهندس” جاسم راضي بريدي ” بان عمليات الإصلاح والصيانة خلال عام 2018 بلغت (451) محولة وذات سعات مختلفة بعد تأهيلها أعيدت للعمل ضمن الشبكة الكهربائية قي عموم المحافظة .

و تابع ” بأن عملية الصيانة والإصلاح تتم من خلال الملاكات الهندسية و الفنية في شعبة فحص وصيانة المحولات التابعة للفرع ، وموضحاً بان أعمالهم تتلخص باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي ، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي و الواطئ فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلتره بواسطة جهاز خاص .

وأشار ” الى أن من ضمن أعمال الصيانة التي يقوم فيها الكادر هي فحص المحولة في مراحلها الأخيرة من اجل أعادتها إلى الخدمة ، منوهاً ” إلى أن المحولات العاطلة التي ترد للورشة من عموم المحافظة ، وأسباب إعطابها نتيجة الأحمال العالية فضلا عن سوء الأحوال الجوية ، مشيراً إلى أن المدة القصوى لصيانة المحولة (24 ساعة ) فقط .

وأضاف ” بريدي ” بأن هنالك أعمال صيانة بعض الأحيان تكون موقعيه ميدانية في محل نصب المحولة في حالة الأعطال البسيطة ، مبيناً ” بان تفاصيل المحولات التي تم صيانتها حسب السعة وكانت ” محولة سعة / 250 ك. ف / بعدد (246 ) ، محولة سعة / 400 ك.ف / بعدد (193) ، أما محولة سعة / 100 ك.ف / فكانت بعدد (12) فضلاً عن محولات سعة /630 ك.ف/ عدد (3) ، محولة عدد (9) سعة / 100 ك.ف / ، لافتاً إلى أن هناك تأكيدات ومتابعة من قبل السيد مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب على أهمية أجراء عملية الصيانة والتأهيل بالتوقيتات المثالية من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطن .انتهى
حيدر السعد

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق