التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

النجباء: لن نسمح لترامب التحدث بلغة الاستخفاف مع الحكومة العراقية 

سياسة – الرأي –
اكد المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي ،اليوم الجمعة، انهم لن يسمحوا لترامب او الادارة الامريكية بالتحدث بلغة الاستخفاف مع الحكومة العراقية.
وذكر الموسوي ان” امريكا دولة ارهابية وراعية وممولة للارهاب، وما فعله ترامب من زيارة الى العراق نعتبرها زيارة اللصوص، جاء خلسة، ودخل الى قاعدة عين الاسد، وهذا الخوف والرعب الذي عبرت عنه الادارة الامريكية بأنهم قاموا بإطفاء مصابيح الطائرة وجاؤوا خلسة ينتهك انتهاكاً واضحاً وصريحاً لسيادة العراق”.
وأضاف، “اذا كان يعتقد العراق دولة من دول التطبيع فهو واهم لان العراق يختلف اختلافاً جذرياً عن هذه الحكومات الخانعة والخاضعة ولن نسمح لترامب او الادارة الامريكية ان تتعامل مع حكومتنا وسيادتنا وجيراننا بهذه الطريقة”.
وتابع، ” اننا نرفض رفضاً قاطعاً ان تكون هناك قاعدة او جيوش امريكية او ان يستهدف اي حليف وصديق لنا في المنطقة او اي دولة اخرى من العراق لانه مخالف لكل المعايير القانونية والدستورية التي نص عليها الدستور العراقي”.
واضاف “اذا كان يعتقد بأنه لن ينسحب، وكلمة الانسحاب ليس هو من يحددها، هناك حكومة وبرلمان وهذا يوضح ان الحكومة العراقية والبرلمان العراقي سوف يجتمعان على رفع الكارت الاحمر بوجه هذه القوات فإن رفض ترامب الاستجابة لطلب الحكومة وتفويض البرلمان فسوف يكون لنا موقفاً معه في الميدان”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق