التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

لاريجاني: زيارة ترامب الى العراق كشفت السلوك الأمريكي المتغطرس 

سياسة – الرأي –
اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران {البرلمان}، علي لاريجاني، طريقة زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب للعراق بانها تكشف عن طبيعة “السلوك الاميركي المتغطرس”.
ولفت لاريجاني خلال جلسة علنية للمجلس اليوم الاحد الى “الرد الجاد على ذلك من قبل الشعب العراقي الابي ومختلف فئاته ومكوناته السياسية”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد زار الأربعاء الماضي برفقة زوجته ميلانا قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار دون لقاء أي مسؤول عراقي.
وأثارت هذه الزيارة المفاجئة وغير المعلنة جدلا سياسياً ومطالبة الحكومة العراقية ببيان موقفها.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ان “السلطات الامريكية اعلمت السلطات العراقية رغبة الرئيس الامريكي السيد دونالد ترامب بزيارة العراق مساء الأربعاء لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الامريكيين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة داعش ورحبت الحكومة العراقية بالطلب”.
وأضاف في بين انه “كان من المفترض ان يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الامريكي ولكن تباين في وجهات النظر لتنظيم اللقاء ادى الى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الاوضاع، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي الانسحاب من سوريا، والتعاون المشترك لمحاربة داعش وتوفير الامن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة”.
ورحب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالرئيس الأمريكي بهذه الزيارة ودعاه لزيارة بغداد كما دعا الرئيس الامريكي رئيس الوزراء لزيارة واشنطن، واتفق الطرفان على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين.بحسب البيان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق