التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

استراليا تؤكد مواصلة الدعم للشعب العراقي على كافة الصعد 

سياسة – الرأي –
اكدت سفيرة مملكة استراليا في العراق جوان لوندس، تواصل حكومتها بتقديم الدعم الى الشعب العراقي لما يربط الشعبين من علاقات وثيقة وتعاون مستمر وعلى كافة الصعد.
جاء ذلك خلال لقائها مع رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل الموسوي.
وذكر بيان للمفوضية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان” الموسوي ثمن خلال لقائه في مقر المفوضية ببغداد، اليوم الاحد، لوندس اهتمام الحكومة الاسترالية وشعبها بقضايا حقوق الانسان في العراق”.
وقدم الموسوي خلال اللقاء عرضا موجزا عن طبيعة عمل المفوضية العليا لحقوق الانسان ودورها في الدفاع عن حقوق ابناء الشعب العراقي، مبيناً ان” المفوضية استطاعت كسب ثقة ابناء الشعب العراقي والمنظمات المحلية والدولية في العاملة في العراق وخارجه من خلال حياديتها ودورها المتواصل في الدفاع عن حقوق ابناء الشعب العراقي الإنسانية”.
واضاف الموسوي ان” لفرق رصد المفوضية الدور الكبير في توثيق واقع حقوق الانسان للمناطق التي تعرضت لظلم الارهاب عبر التقارير الرسمية التي تم تقديمها الى الجهات المحلية والدولية ومجلس حقوق الانسان في جنيف”.
وبين، ان” المفوضية دعت وفي اكثر من مناسبة الى ضرورة عودة النازحين الى مناطقهم الاصلية والمساهمة بإعمارها وامنها وخاصة في المناطق يسكنها ابناء الاقليات المسيحية والايزيدية والتركمان والشبك وكذلك تعزيز السلم الاهلي والمصالحة المجتمعية”.
من جهتها ابدت سفيرة مملكة استراليا شكرها لمفوضية حقوق الانسان على حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكدة” تواصل حكومتها بتقديم الدعم الى الشعب العراقي لما يربط الشعبين من علاقات وثيقة وتعاون مستمر وعلى كافة الصعد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق