التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

البرلمان يحدد مساحة الأرض التي ستمنح للعائلات مجانا 

سياسة ـ الرأي ـ
حددت لجنة الخدمات النيابية، الأحد، مساحة الأراضي التي ستمنح للعائلات الفقيرة بشكل مجاني خلال مبادرة الحكومة بحل أزمة السكن في عموم محافظات البلاد، فيما اشترطت على وزارة البلديات توزيع الأراضي المخدومة للمواطنين.
وقال عضو اللجنة وليد السهلاني في تصريح لـه، إن “البرلمان عمل على استضافة وزير البلديات لمناقشة آلية توزيع قطع الأراضي للعائلات الفقرة وحل أزمة السكن”، لافتا إلى إن “المناقشة حدد من خلالها مساحة 150 متر توزع بشكل مجاني للعائلات الفقيرة فيما حدد مبلغ رمزي لمساحة 250 إلى 600 متر”.
وأضاف أن “لجنة الخدمات اشترطت على وزير البلديات بان توزع قطع أراضي مخدومة ولا يمكن منح الأراضي بشكل غير منتظم ولا تحتوي على البنى التحتية للمواطنين كونها ستكون عبء كبيرا على العائلات الفقيرة”، مبينا أن “الحكومة ستتبنى توفير القروض لبناء تلك الأراضي ومنح المواطنين المبالغ بشكل دفعات”.
وبين أن “هنالك توجه حكومي ببناء مجمعات سكنية في عدد من المناطق لحل أزمة السكن وفتح باب الاستثمار امام الشركات الأجنبية للنهوض بالواقع الخدمي تجاه المواطن”.
وأكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاسبوع الماضي، أن الحكومة الاتحادية ماضية بقرار توزيع الأراضي السكنية الى المواطنين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق