التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الكعبي يدعو إلى الانتباه لعدم اختراق مجلس مكافحة الفساد 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الأربعاء، هيئة النزاهة الى فتح ملفات تحقيق بحق اي مسؤول يرفض او تأخر عن موعد الافصاح عن ذمته المالية، مشددا على ضرورة الانتباه لعددم اختراق المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وضمان حماية تشكيلاته.

وقال الكعبي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “مجلس النواب سيكون داعم وبقوة لأية تشريعات ضمن ذات الاتجاه وسيعمل على اقرارها فور وصولها مع ضمانات ان تؤطر بفقرات تكون على قدر كافي من القوة للحد من ظاهرة الفساد بل والقضاء عليها نهائيا”.

وأضاف أن “البلد لم يعد قادر على تحمل جشع ثلة من ضعاف النفوس استأثروا بمقدرات العراق لمصالحهم الضيقة وبشكل غير مشروع ، مستغلين وجود من يسهل عليهم الامر ويقدم لهم الحماية “، موضحا ان “المواطن وبسبب الفساد فقد ثقته بشكل كامل بالمنظومة الحكومية والنظام ككل ، فقد لمس بشكل فعلي ان خيرات بلده تصب في جيوب بعض ضعاف النفوس من المفسدين والمنتفعين الذين اثروا على حساب شعبنا”.

واكد الكعبي ان “على الحكومة الانتباه الى عدم اختراق المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وضمان حماية تشكيلاته لضمان عملهم بكل شفافية ونزاهة وان لا تأخذهم في الحق ومعاقبة السراق لومة لائم”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أعلن، امس الثلاثاء، عن تشكيل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وتشكيلاته ومهامة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق