التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الفتح يرد على ترامب: لن نسمح باستخدام أراضينا للتجسس واستهداف دول الجوار 

سياسة – الرأي –
رفض تحالف الفتح ، الأحد، استخدام الأراضي العراقية كمنطلق للقوات الأمريكية لاستهداف دول الجوار، فيما اعتبر تصريح الرئيس الأمريكي ببناء القواعد الأمريكية في البلاد بأنه إعلان صريح لاحتلال العراق من جديد.
وقال عضو التحالف ثامر ذيبان إن “مجلس النواب سيعقد جلسة طارئة خلال الأيام المقبلة لمناقشة التواجد القتالي الأمريكي في البلاد والتصويت على مسودة إخراج تلك القوات”، لافتا إلى إن “القوات الأمريكية المتواجدة في عدد من المحافظات الغربية والشمالية تعد قوات قتالية وليست عناصر تدريب كما يشاع عنها”.
وأضاف أن “جميع القوى السياسية بما فيها تحالف الفتح لن تسمح لواشنطن باستخدام أراضي العراق كمنطلق لاستهداف دول الجوار أو التجسس عليها”، مبينا أن “تصريح الرئيس الأمريكي ترامب ببناء قواعد امريكية عالية الكلفة في البلاد يعد إعلانا صريحا لاحتلال العراق من جديد وانتهاك للسيادة العراقية، فضلا عن خرق الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة بين بغداد وواشنطن”.
واعتبرت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله, اليوم الأحد, تصريحات الرئيس الأميركي بشأن بناء القواعد الأميركية في العراق بأنها إعلان صريح لاحتلال العراق.
وكان النائب الأول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي قد اعتبر, اليوم الأحد, ما قاله الرئيس الرئيس الأمريكي حول تمديد التواجد الأمريكي في العراق وتبريره ذلك بمراقبة دول الجوار , بأنه تجاوزاً صارخاً وسافرا للسيادة وانتهاكا فاضحا للدستور, فيما أكد أن العراق لن يكون منطلقاً لمهاجمة أو مراقبة أية دولة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق