التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

قرارات مجلس الوزراء 

سياسة ـ الرأي ـ
وقع مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية على النهاج الحكومي وحوله الى وثيقة من اجل التنفيذ.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء ٥ شباط ٢٠١٩ برئاسة عادل عبد المهدي، حيث ناقش المجلس المنهاج الحكومي، وتم التوقيع عليه من قبل السادة رئيس واعضاء مجلس الوزراء ليتم تحويل المنهاج الى وثيقة للتنفيذ تحتوي تفاصيل العمل، وسينشر في وسائل الإعلام خلال اليومين المقبلين”.

وأكد رئيس الوزراء خلال عرض المنهاج ان مجلس الوزراء بجميع اعضائه سيكون عليهم متابعة المنهاج والمحاسبة عليه، داعياً لتجاوز الروتين من اجل تحقيق الاهداف”.

وبين انه “تم خلال الجلسة عرض النظام الداخلي لمجلس الوزراء والاستماع للملاحظات ووجهات النظر من اجل المصادقة عليه قريبا”.

واوضح ان “المجلس استضاف فريق الموازنة المالية العامة من وزارتي المالية والتخطيط، وتمت مناقشة بعض النصوص والمناقلات والملاحظات وتسريع اصدار التعليمات الخاصة بالموازنة”.

واكد ان “المجلس وافق على محضر الاجتماع الثالث لفريق مراجعة البرنامج الحكومي وتحديد الاولويات للمشاريع الحكومية وكلفها التخمينية ضمن تقديرات موازنات ( ٢٠١٩ – ٢٠٢٢)، كما اطلع أعضاء مجلس الوزراء على مسوّدة إعلان لغرض إختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وصوت على المسوّدة التي ستعلن لاحقا وتتضمن الشروط الواجب توفرها بالمتقدم لشغل المناصب”.

وازاد ان “مجلس الوزراء وافق على قيام البنك الدولي بتأسيس صندوق التعافي وإعادة اعمار العراق ، كما صوت على مشروع إنشاء مركز تدريب الطيارين والموظفين الجويين”.

واضاف انه “بالتزامن مع انعقاد معرض الكتاب قرر مجلس الوزراء تخفيض الرسوم الگمرگية على الكتب المستوردة”.

وبين ان “المجلس صوت على إستثناء الموظفين في مؤسسة السجناء السياسيين من المبالغ المترتبة بذممهم بسبب خطأ الإدارة وممن استشهد منهم/ كما قرر مجلس الوزراء إعادة عرض مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة في جمهورية العراق وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد بخصوص شراء وتجهيز الحنطة (القمح) مُجددا على مجلس الوزراء ، اضافة الى نفاذ ملحق بمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجارة في بغداد بخصوص شراء وتجهيز مادة الرز”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق