التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

لجنة التخطيط النيابية: مبادرة الحكومة بتوزيع الأراضي ستفعّل قريبا 

محلي ـ الرأي ـ
أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية، الخميس، أن مبادرة الحكومة بتوزيع الأراضي للعائلات الفقيرة وحل أزمة السكن والعشوائيات ستفعّل قريبا، فيما بينت أن المبادرة ستناقش داخل مجلس النواب لدارسة حجم الأموال التي ستخصص لها والية توزيعها على العائلات ذات الدخل المحدود والفقراء.
وقال عضو اللجنة رائد فهمي إن “مبادرة الحكومة بتوزيع قطع الأراضي للعائلات الفقيرة وحل أزمة السكن ستفعّل خلال الأيام المقبلة وسيتم إرسال برنامجها لمجلس النواب لغرض الدراسة والمناقشة”، لافتا إلى إن “الحكومة تعمل في الوقت الحالي على فرز بعض الأراضي المخدومة في اغلب المحافظات تمهيدا لمنحها للعائلات الفقيرة”.
وأضاف أن “المبادرة ستكون على شكلين الأول توزيع قطع الأراضي المخدومة للمواطنين والأخرى تشييد وحدات سكنية تمنح للعائلات الفقيرة”، مبينا أن “البرلمان سيلزم الحكومة بتفعيل الصناعة المحلية في تشيد الوحدات السكنية لانها ستخلق فرص عمل كبيرة وتحل جزء من أزمة البطالة”.
وبين أن “الحكومة ملزمة بوضع شرط عدم بيع تلك الأراضي التي ستمنحها للمواطنين لعدم بقاء تلك الأراضي جرداء وبلا تشيد كما حدث في الأعوام السابقة”.
وكانت لجنة الخدمات النيابية قد حددت ، في وقت سابق، مساحة الأراضي التي ستمنح للعائلات الفقيرة بشكل مجاني خلال مبادرة الحكومة بحل أزمة السكن في عموم محافظات البلاد، فيما اشترطت على وزارة البلديات توزيع الأراضي المخدومة للمواطنين.
وأكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في وقت سابق، أن الحكومة الاتحادية ماضية بقرار توزيع الأراضي السكنية الى المواطنين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق