التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

“داعش” يسحب عدداً من مقاتليه في القائم لتعزيز مواقعه شرق سوريا 

وكالات – امن – الرأي –

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، السبت، عن انسحاب تنظيم “داعش” من ثلاث قرى في شرق سوريا بسبب ثورة العشائر ضده، وفيما بين أن العشائر استولت على حقل التنك وأحرقت مقرات التنظيم، أكد أن التنظيم سحب عدداً كبيراً من مقاتليه من مدينة القائم العراقية لتعزيز مواقعه.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في بيان صحافي، إن “رجال من عشيرة شويتات في شرق سوريا ثاروا ضد تنظيم داعش الذي ينشط في منطقتهم واشتبكوا معهم بالأسلحة المتوسطة”، موضحاً أن “التنظيم اضطر إلى الانسحاب من ثلاث قرى”.

 

وأضاف المرصد أن “تنظيم داعش أرغم على استدعاء تعزيزات من العراق المجاور”، مشيراً الى أن “رجال العشائر أحرقوا المقرات المحلية لتنظيم داعش فيما نظم سكان محليون مظاهرة ضد التنظيم”.

 

وبين المرصد أن “رجال العشائر استولوا على حقل التنك المجاور مما اضطر تنظيم داعش الى سحب عدد كبير من مقاتليه من مدينة القائم العراقية بهدف تعزيز مواقعه”، لافتا الى أن “الاشتباكات التي استمرت على مدى أربعة أيام أدت إلى مقتل 9 من عناصر التنظيم و3 من رجال العشائر وخمسة مدنيين”.

 

من جانبه، قال الناشط السوري المقيم في تركيا، مصطفى أوسو، إن “القتال بين عناصر التنظيم ورجال العشائر اندلع، يوم الأربعاء الماضي، بعدما احتجز أفراد التنظيم ثلاثة من رجال العشائر، الأمر الذي اعتبرته العشائر خرقا للاتفاق بينهم والتنظيم بعدما استولى التنظيم على القرى”، لافتا الى أن “هذه المنطقة مهمة جدا بالنسبة إلى داعش لأنها غنية بالنفط وتجاور العراق”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق