التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الدفاع النيابية : وصول تقرير حكومي للبرلمان بأعداد القوات الأمريكية وقواعدها العسكرية 

امن ـ الرأي ـ
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، عن وصول تقرير من الحكومة الاتحادية ورئاسة أركان الجيش لمجلس النواب بخصوص حجم القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد وعدد وقواعدها العسكرية.
وقال عضو اللجنة بدر الزيادي إن “الحكومة الاتحادية ورئاسة أركان الجيش العراقي أرسلتا تقريرا مفصلا عن حجم القوات الأمريكية القتالية المتواجدة في البلاد وعدد القواعد العسكرية التي تشغلها تلك القوات”، لافتا إلى إن “لجنة الأمن ستعلن ما وصلها بعد الانتهاء من العطلة التشريعية للبرلمان”.
وأضاف أن “مجلس النواب سيستضيف القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي لمناقشة التواجد الأمريكي خلال الجلسات الأولى من الفصل التشريعي الجديد”، مبينا أن “إنهاء التواجد الأجنبي والأمريكي على وجه الخصوص سيكون من أولويات العمل داخل البرلمان”.
وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في وقت سابق، عن إعطاء مهلة عشرة أيام للقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي لتزويرها جميع الوثائق المتعلقة بأعداد القوات الأمريكية القتالية والقواعد المتواجدة في البلاد، فيما هددت أنها ستلجأ لاستجواب عبد المهدي والغانمي اذا لم تصل المعلومات خلال المهلة المحددة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق