التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مصادر تركية تكشف عن وجود اكثر من 12 الف تركي يقاتل مع داعش في العراق 

وكالات – امن – الرأي –

اكد مسؤولون أتراك أن أكثر من ألف ارهابي  من جماعات داعش في العراق هم من حملة الجنسية التركية فيما اعترف أولئك المسؤولون انه لا يمكن إعطاء إحصائية دقيقة بما يتعلق بالعدد الحقيقي لهؤلاء الإرهابيين في” داعش” الذي يضم ما بين 12 إلى 15 ألف ارهابي.

وتابع التقرير الذي نشر في موقع صحيفة حري تديلي نيوز التركية  نه طالما تم توجيه الاتهام إلى تركيا بعدم ضبط حدودها لمنع المقاتلين الأجانب من الانضمام الى الجماعات الارهابية ووقف تدفق الأسلحة إلى سوريا والعراق  فيما ردت تركيا بان هناك 950 كيلومتر مع الحدود مع إلقاءها اللوم على الدول الغربية لعدم تقاسم المعلومات الاستخبارية معها.

ومهما كانت النتائج فان خطر الأصولية المتطرفة سيواجه تركيا من الداخل والخارج كما لاحظ التقرير أن هناك جمعيات دينية اسلامية تحت واجهات خيرية في تركيا تقوم بتجنيد الإرهابيين هناك وإرسالهم إلى العراق وسوريا.

فيما بثت وسائل إعلام تركية قبل بضعة ايام صورا لرجال ملتحين على غرار طالبان يقومون بأداء صلاة العيد  في اسطنبول نيابة عن المقاتلين الأتراك في العراق وسوريا.

وتابع التقرير بالقول أن هناك نتائج مقلقة للغاية عن وضعية هؤلاء الإرهابيين عند عودتهم إلى تركيا في الوقت الذي تقوم فيه الجماعات الداعمة لهم باستغلال قضية لحرب الحاصلة بين الفلسطينيين والاسرائليين لكسب المزيد من المؤيدين في المجتمع التركي لذا يجب على القوات الأمنية والاستخبارية في تركيا ان تكون في حالة تأهب قصوى لوقف نمو هذه الجماعات الاجرامية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق