التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

خبير امني : اميركا تعيد مخطط الدولة السنية بين العراق وسورية 

امن ـ الرأي ـ
رأى الخبير الامني، حسين الكناني، الاربعاء، ان اميركا تعتقد انها تستهدف الهلال الشيعي بين سورية والعراق ولبنان وايران من خلال السيطرة على المنطقة الغربية، ظنا منها اعادة مخطط الدولة السنية الفاصلة بين البلدان المذكورة.

وقال الكناني ان “منطقة وادي حوران والكثير من المناطق الاخرى تمثل ملاذا امنا للارهابيين وخاصة بعد عمليات التحرير التي حدثت في الانبار، حيث هناك قواعد اميركية في تلك المناطق منعت القوات الامنية من استهداف الدواعش”.

واضاف ان “القوات الامنية وطيران الجيش اصبحوا عاجزين عن استهداف داعش في المنطقة الغربية، لان اميركا تعتقد انه يجب قطع الحدود بين العراق وسورية كونه يمثل امتداد للهلال الشيعي وبالتالي لابد من سيطرة القوات الاميركية او بخلق مكون او جهة تكون ضمان لعدم اختراقها من الطرفين”، مبينا أن “الاميركان يثقفون على ان هناك دولة ذات طابع سني، عندما كانت هناك نظرية لتقسيم العراق، واعتبرت المنطقة الغربية الفاصل من اجل قطع الحدود بين سورية والعراق”.

واشار الكناني إلى أن “اميركا تتواجد وتحاول جاهدة السيطرة على الشريط الحدودي، على الرغم من افشال تلك المخططات من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، حيث تحاول الاستثمار بالارهاب، ومن الممكن ان يكون الارهابيون في المنقطة الغربية عامل ضغط وتهديد للحكومة وللشعب، حيث الخطر يكمن في عودتهم بمسميات اخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق